آخر تحديث في July 25, 2023 | 7531 Views


وصلتنا مجموعة من الاستفسارات من الآباء عن كيفية مراقبة جوال الاندرويد لأبنائهم حتى يتمكنوا من معرفة تصرفات أبنائهم بشكل مباشر ودقيق وبالتالي يتمكنوا من مساعدتهم أيضاً في المواقف الحرجة. ولذا فنحن نكتب هذه المقالة للآباء الذي يسألون عن برنامج الرقابة الأبوية الذي يمكن أن يساعدهم بشكل ذكي في مراقبة هواتف أبنائهم. وحيث أن جوال الاندرويد – بخلاف أجهزة Apple -  لا يوفّر إجراءات رقابة أبوية صارمة، فقد أصبح من الضروري مراقبة جوال أبنائك باستخدام تطبيق خارجي آخر.

تقييم أفضل 5 برامج الرقابة الأبوية للاندرويد:

والآن، وفي ظل توافر مجموعة كبيرة من تطبيقات التجسس على الاندرويد، أصبحت مهمة اختيار التطبيق الأفضل صعبة بعض الشيء. أدناه نقدم لك أفضل تطبيقات الرقابة الأبوية التي قمنا بتجربتها بشكل شخصي. وتثبيت أحدى هذه البرامج على جوالك سيساعدك في معرفة الرسائل النصية، سجل مكالمات الهاتف، الموقع الجغرافي والعديد من البيانات الأخرى أيضاً. لذا استمر في القراءة لمعرفة مميزات هذه البرامج المتنوعة لتختار الأفضل من بينها.

Spymaster Pro .(1 

تقييم أفضل 5 برامج الرقابة الأبوية للاندرويد:

بعد تثبيت برنامج Spymaster Pro على جوال أبنك، ستتمكن من مراقبتة بشكل كامل حيثما وأينما ذهب. فحالما تقوم بتثبيت هذا البرنامج الرائع على هاتف أبنائك ستتمكن من معرفة موقعهم الجغرافي بشكل فوري من خلال خاصة تحديد الموقع الجغرافي.يمكنك أيضا التجسس على إينستاجرام، سناب شات، والتجسس على الفيسبوك، والتجسس على واتسب والعديد من برامج الدردشة الأخرى كذلك، وتعلم تاريخ التصفح. كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول للحصول على جميع الأنشطة التي قام بها أطفالك على هواتفهم النقالة. كل ما تحتاج إليه بشكل مبدئي هو الاشتراك في أحدى الباقات المقدمة من الموقع، أما الباقة الرئيسية أو المميزة واتبع التعليمات التي ستصلك في البريد الالكتروني لتسجيل الاشتراك.

          Imobispy .(2

Imobispy

تطبيق تجسس على الاندرويد قوي جداً وفعّال أيضاً يساعدك في الكشف عن الحقيقة التي يخفيها عنك أبنائك. الاشتراك والتسجيل للحصول على هذا البرنامج مشابه لبرنامج Spymaster Pro. وبالطبع تتشابه خطوات الاشتراك والتثبيت في معظم برامج الرقابة الأبوية على الاندرويد. يعد برنامج Imobispy من البرامج سهلة الاستخدام، حيث يمكّنك من قراءة الرسائل النصية وعرض تاريخ التصفح واستوديو الوسائط المتعددة والمزيد أيضاً بسهولة تامة.

 mSpy .(3

mspy

يتميز برنامج mSpy بتقديم خدمات مثل الإرشادات الأبوية ومراقبة الأطفال. وللأمانة فأن أداء هذا البرنامج رائع. وهو كسائر برامج مراقبة الاندرويد يقدم مجموعة من المميزات الرئيسية والمميزة لمراقبة الجوال، بالإضافة إلي ميزة keylogger. وتسمح لك هذه الخاصية بمعرفة الحروف المكتوبة على الجوال الذكي، مما يكشف لك في نهاية المطاف كلمة المرور.

ملحوظة:

لمستخدمي هاتف Apple – يزودك هذا البرنامج بخدمة مراقبة iCloud مما يعني أنه يمكنك تتبع نشاطات الجوال بدون اختراقه.

   FlexiSpy. (4

flexispy

تطبيق قادر على تتبع برامج الدردشة والتواصل الاجتماعي المتنوعة مثل الواتس اب، الفايبر، الفيس بوك، BBM، Snapchat، WeChat، Skype، Yahoo، line، وما إلى آخره. وهذا التطبيق متوفر لعدد من برامج التشغيل مثل الاندرويد، البلاك بيري، و IOS. وهناك ميزة استثنائية يقدمها برنامج FlexiSpy وهي اعتراض المكالمات. نعم، الآن يمكنك التجسس على المكالمات القادمة على الجوال المستهدف. كما يمكنك فحص سجل مكالمات VOIP.

 ملحوظة:
إذا كنت تسعى بالأساس إلي الاستماع وتسجيل المحادثات الهاتفية فأن هذا التطبيق هو الأنسب لك.

 Highster Mobile. (5

Highster Mobile

مقارنة بالتطبيقات المذكورة أعلاه، فأن تطبيق Highster Mobile هو الأسهل والأقوى في حدود إمكانياته الرئيسية. برنامج تجسس للاندرويد وApple أيضاً مميز وسهل الاستخدام. يمكنك بالطبع استخدام هذا البرنامج في معرفة تفاصيل مثل سجل المكالمات، الرسائل الالكترونية، دردشة IM، وتحديد الموقع الجغرافي، واستوديو الوسائط المتعددة، وتاريخ التصفح. والآن يمكنك اختيار برنامج المراقبة الأبوية الأنسب لك.

 شروط يجب إتباعها -

1) يرجى معرفة أن عملية Rooting للجوال الاندرويد هو أمر ضروري جداً قبل استخدام المزايا الإضافية لتطبيق التجسس. ومع ذلك قد لا نحتاج لعملية Rooting عند استخدام المزايا البدائية مثل تتبع الرسائل النصية، وتتبع سجل الهاتف.

2) حتى يمكنك مراقبة جهاز Apple – سيلزمك القيام بعملية تسمى Jailbreak على كل أجهزة Apple ( ايفون، ايباد) قبل أن تتمكن من استخدام أياً من المزايا الإضافية.

3) يستحسن فحص توافق جوالك مع البرنامج الذي ترغب في تثبيته قبل الاشتراك من خلال زيارة صفحة الهواتف المتوافقة على الموقع الالكتروني للبرنامج.

4) وجود اتصال انترنت في الجوال المستهدف أمر هام جداً سواء ما كان (Wifi أو انترنت جوال) وأيضاً على الجوال الذي ستقوم من خلاله بمراجعة البيانات التي تم جمعها.

5) ي معظم الحالات، ستقوم بشراء البرنامج من خلال الاشتراك في الباقة المناسبة، وبدعها ستحتاج إلي دقيقتين فحسب لتنزيل البرنامج بشكل مباشر وتثبيته على الهاتف الذكي للمستخدم.

 والآن يمكنكم أيها الأباء أن تتوقفوا عن القلق، وتحديد أولوياتكم في برنامج المراقبة الأبوية لتتمكنوا من اختيار البرنامج الصحيح من القائمة أعلاه ومعرفة كل البيانات الهامة بدون معرفة الأبناء.

اشتري الآن