آخر تحديث في August 17, 2022 | 6512 Views


لابد وأنك قد سمعت عن عملية تحديث نظام تشغيل الهاتف الاندرويد بهدف تنزيل تطبيق التجسس على الرسائل النصية وتسجيل المكالمات او تحديث مميزات الجهاز بصفة عامة. ولكن هل تعرف ما يعني هذا بالضبط؟ تحديث نظام تشغيل الهاتف الاندرويد في معناه الفعلي عبارة عن ازالة او استبدال نظام التشغيل الحالي للهاتف الاندرويد بالنسخة المحدثة من النظام الموجود بالفعل.

إذا ما كنت قد بدات في عملية الاستبدال او التحديث، فمن المهم ان تعرف الخطوات التي ينبغي ان تتبعها فيما يلي عملية التحديث.

التأكد من حداثة النسخة الموجودة

التأكد من حداثة النسخة الموجودة

بعد ان تكون قد قمت بتحديث الهاتف الاندرويد الذي تملكه، فإن الخطوة الاولى بالاهتمام والتي ينبغي ان تقوم بها هو التاكد ان عملية التحديث او احلال نظام التشغيل قد تمت بطريقة سليمة. ولعمل هذا يمكنك ان تجد عدد كبيرا من تطبيقات الاندرويد في متجر جوجل للالعاب، والتي من خلالها يمكنك ان تتأكد من عملية التحديث لهاتفك الاندرويد.

تثبيت تطبيق الاستعادة (CWM)

Installing CMW

تثبيت برنامج الإستعادة او الاسترجاع (CWM) يعتبر ثاني اهم خطوة ينبغي ان تقوم بها بعد الانتهاء من تثبيت نسخة التشغيل الحديثه للهاتف الاندرويد. هذا التطبيق يسمح لك بإستعادة ما قمت بتخزينه مسبقا من ملفات قبل عملية التحديث، كما يعطيك العديد من الميزات الاخرى كفك الملفات المضغوطة او ادارة بطاقة الذاكرة المؤقتة، كما يسمح لك بأخذ نسخ احتياطية من الملفات الاتي تود الاحتفاظ بها بجانب العديد من المميزات الاخرى.

تخصيص واجهة الهاتف التفاعلية

الغالبية العظمى من المستخدمين الذين يقومون بتحديث انظمة التشغيل الخاصة بهواتفهم الاندرويد يكون الهدف من ذلك الحصول على واجهة محدثة تناسب احتياجاتهم. بالتأكيد فالواجهة التفاعلية للهاتف الجوال افضل بكثير من تلك الواجهة الثابتة المملة. وبهذا يكون تخصيص الواجهة هو الخطوة الثالثة التي ينبغي القيام بها.

تثبيت برنامج التجسس على الرسائل النصية وتسجيل المكالمات

android-spy

الامر التالي الذي لا يقل اهمية هو ان تقوم بتثبيت برنامج التجسس على الرسائل النصية وتسجيل المكالمات (Spy software for Android cell phone) الذي من خلاله يمكنك التجسس على الرسائل وتسجيل المكالمات الخاصة بهاتف اندرويد آخر تود انت مراقبته والذي ينبغي تثبيت التطبيق فيه ايضًا.

لعب الالعاب عالية الدقة

best-android-games-10

أيضًا يقوم المغرمون بالالعاب بعملية تحديث انظمة التشغيل الخاصة بهواتفهم الاندرويد بهدف لعب عدد من الالعاب عالية الدقة والتعريف. ففي حقيقة الامر لا يهم نوع او اصدار هاتفك الاندرويد الذي تستخدمه. فقط قم بتحيث نظام التشغيل لهاتفك الاندرويد وسوف تستطيع ان تلعب الالعاب الثقيلة عالية الدقة التي لم يكن باستطاعتك بعبها سابقًا.

زيادة ذاكرة الوصول العشوائي

Increase-RAM

بعد ان تكون قد قمت بعملية تحديث نظام التشغيل لهاتفك الاندرويد يمكنك ان تقوم بتنزيل تطبيق من متجر العاب جوجل يساعدك في زيادة ذاكرة الوصول العشوائي لهاتفك.

زيادة الذاكرة الداخلية

How-to-install-custom-rom-android

عادة ما تكون الذاكرة الداخلية للعديد من اجهزة الاندرويد محدودة ويتم امتلاءها بقليل من التطبيقات بصورة لا تجعل بها مكان لغيرها من التطبيقات. بعد قيامك بعملية التحديث لنظام التشغيل الخاص بهاتفك الاندرويد يمكنك ايضًا ان تُزيد من الذاكرة الداخلية للهاتف.

زيادة كفاءة معالج الهاتف

Overclock-Android-CPU

زيادة كفاءة معالج الهاتف تعمل على تحسين اداء المعالج وبالتالي رفع كفاءة الهاتف الاندرويد. هذه ايضا تعتبر من الاشياء المهمة التي يمكنك القيام بها بعد تحديث نظام تشغيل الهاتف الاندرويد.

تثبيت الثيمات

Install-Android-Theme

جنبا الى جنب مع الواجهة التفاعلية سيكون لديك الرغبة في تثبيت ثيمات جيدة تعطي هاتفك اطلالة جديدة. يمكنك ان تفعل هذا من خلال تثبيت ثيمات عالية الدقة على هاتف الاندرويد بعد عملية تحديث نظام التشغيل.

تثبيت التطبيقات الاخرى

Android-root-apps

واحد من الاسباب الرئيسية التي تدفع المستخدمين الى تحديث انظمة تشغيل هواتف الاندرويد هو عدم قدرتهم على تثبيت العديد من التطبيقات على هواتفهم. ولهذا؛ فبعد ان تكون قد قمت بعمل كل النقاط السابقة مثل تطبيق التجسس على الرسائل النصية وتسجيل المكالمات يمكنك ان تقوم بتثبيت العديد من التطبيقات الاخرى.

حذف التطبيقات التي تستهلك الذاكرة

Removing Bloatware

بلوت وارز (Bloatwares) هي التطبيقات التي تم تنزيلها مسلقًا على هاتفك الاندرويد والتي تستهلك جزءا كبيرا من الذاكرة. فإذا ما كانت لا تستعمل هذه التطبيقات وكنت غير قادر على حذفها، فغنك ستظل غير قادر على فعل ذلك مالم تقوم بعمل تحديث لنظام التشغيل الخاص بهاتفك الاندرويد.